أحدث الاخبار

سكاي سبورتس: “الفيفا” يبحث في رفع القيود على النشاط الكروي في روسيا.

KobryWriters

by: KobryWriters

34 0
تفيد التقارير الصحفية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يدرس إمكانية رفع الحظر عن روسيا في النشاط الكروي.

قرر “فيفا” تمكين روسيا من المشاركة في أي حدث كروي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

وقد قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنهاء الحظر الكامل على منتخبات روسيا، مما يسمح لها بالمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية تحت سن 17 في الأسابيع المقبلة، ولكن بدون ارتداء الزي الوطني أو رفع العلم أو عزف النشيد الوطني.

ووفقًا لشبكة “سكاي سبورتس”، يدرس “فيفا” الآن تخفيف الحظر بعد الخطوة التي اتخذها المجلس الأوروبي، ومن المتوقع أن يتخذ القرار في اجتماع مجلس “فيفا” لاحقًا اليوم، للسماح للمنتخب الروسي بالمشاركة في كأس العالم تحت سن 17 في حال تأهله.

وتتأهل المنتخبات الأوروبية لكأس العالم تحت سن 17 بناءً على أداءها في بطولات الاتحاد الأوروبي، ولذلك يعتبر “فيفا” بطولة أوروبا للشباب تحت سن 17 بمثابة تصفيات فعلية للمستوى العالمي، مما يوفر لروسيا فرصة العودة.

وأشار التقرير إلى أن قرار “فيفا” قد يتأخر للغاية بالنسبة للنسخة المقبلة من كأس العالم للشباب التي ستقام في نوفمبر المقبل، ولكن تأهل الروسيات لبطولة الشابات التي ستقام العام المقبل قد يكون ممكنًا.

ومنذ فبراير 2022، ما زالت روسيا مسموحة بخوض المباريات الودية الدولية، لكنها منعت من المشاركة في البطولات والمسابقات المؤهلة، وهذا منعها من محاولة التأهل لكأس العالم للرجال 2022 ومونديال 2023 للسيدات.