رقم قياسي استثنائي في تاريخ الدوري الإنجليزي بنجاح نيوكاسل يونايتد على شيفيلد بثمانية أهداف

KobryWriters

by: KobryWriters

32 0
نجح نادي نيوكاسل يونايتد في تحقيق إنجاز تاريخي لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على شيفيلد يونايتد بثمانية أهداف في البريميرليج.

تمت المباراة بين شيفيلد يونايتد ونيوكاسل يونايتد يوم الأحد الماضي، 24 سبتمبر، على ملعب “برامول لين” ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تمكن نيوكاسل يونايتد من تحقيق أكبر فوز في الدوري الإنجليزي حتى الآن هذا الموسم، حيث تفوق على شيفيلد بثمانية أهداف دون رد.

سجل لنيوكاسل كلاً من شون لونجستاف ودان بيرن وسفين بوتمان، بالإضافة إلى كالوم ويلسون وأنتوني جوردون وميجيل ألميرون وبرونو جيماريش، وأخيرًا ألكسندر إيزاك.

وذكرت شركة أوبتا للإحصاءات أن نيوكاسل يونايتد أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يمتلك ثمانية لاعبين مختلفين سجلوا في نفس المباراة، بدون أخطاء خاصة.

كما أن هذه الهزيمة هي الأكبر على الإطلاق لشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها فريق شيفيلد أكثر من ثمانية أهداف في مباراة واحدة منذ هزيمته 10-3 أمام ميدلسبره في نوفمبر 1933.

بهذا الفوز، أصبح نيوكاسل يونايتد ثالث فريق يسجل ثمانية أهداف في مباراة في الدوري الممتاز، بعد مانشستر يونايتد الذي فاز 8-1 على نوتنجهام فورست في عام 1999، وليستر سيتي الذي فاز 9-0 على ساوثهامبتون في عام 2019.

وبفوزه الكبير في هذه المباراة، رفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد شيفيلد عند نقطة واحدة بعد تلقيه أكبر هزيمة في تاريخه على ملعبه في الدوري الممتاز.